le12.ma

عقدت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنس أمس الثلاثاء، اجتماعا أصدرت بعده عددا من القرارات التأديبية في حق فرق ولاعبين في البطولة الوطنية -اتصالات المغرب القسم الأول، يتقدمهم فريقي الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي، بسبب أحداث الشعب والعنف التي شهدتها مباراتهما يوم الأحد الماضي في ملعب مراكش الكبير.

وفي هذا الإطار تمّت معاقبة فريق أولمبيك أسفي بخوض أربع مباريات بدون جمهور، وتغريمه 80 ألف درهم، وتأدية تكاليف الخسائر التي تسببت فيها جماهيره بعد تقييم حجمها من إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش.

وجاء إنزالهذه العقوبة بأولمبيك آسفي بعد أحداث الشغب وبسبب اللافتات التي رفعها أنصاره خلال المباراة، والتي تضمنت عبارات منافية للأخلاق، وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة. كما قامت جماهير محسوبة على “القرش المسفيوي” بتخريب مرافق الملعب. واستندت العقوبات إلى المادتين 105 و94-2 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشّهب الاصطناعية، مع تسجيل الحالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة المشار إليها واقتحام أحد مشجعيه أرضية الملعب، ما أدى إلى توقيف المبارا. وفُرضتهذه الغرامة بناء على المادة الـ105 من قانون العقوبات. كما جرى توقيف مهدي زاية، لاعب فريق الكوكب المراكشي، ثلاث مباريات وتغريمه مبلغ 3 آلاف درهم، بعد طرده في المباراة، بناء على المادة الـ85 من قانون العقوبات.

وشملت العقوبات تغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 2000 درهم، لجمعه ثلاثة إنذارات وطرد، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

وفي سياق آخر، تم تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 65 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، مع تسجيل الحالة العود للمرة الثامنة، ورميها القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بمولودية وجدة، بناء على المادة 105الـ من قانون العقوبات.

وبدوره، غُرّم نادي أولمبيك خريبكة مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم، بناء على المادة الـ105 من قانون العقوبات، وكذا تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة نفسها، بناء على المادة الـ105 من قانون العقوبات. وجرى أيضا تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 2000 درهم، لجمعه أربعة إنذارات، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

ومن جانبه، تعرّض فريق شباب الريف للحسيمة للتغريم، بمبلغ 2000 درهم، لجمعه خمسة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي يوسفية برشيد، بناء على المادة الـ89 من قانون العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *