le12.ma

عقد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء أمس الاثنين في فندق الرباط، بمعية أعضاء المكتب السياسي، لقاء مشتركا مع الفريقين البرلمانيين لحزب الأصالة والمعاصرة في مجلسي النواب والمستشارين، لعرض مستجدّات اشتغال المكتبين السياسي والفيدرالي، وتسطير انطلاقة قوية للحزب.

وفي هذا اللقاء ذكّر الأمين العام برلمانيي وبرلمانيات الأصالة والمعاصرة بمخرجات اللقاء السابق لقيادات الحزب بـ“بلورة أرضية اشتغال والتزام معلن بطي صفحة الخلافات، ووقف ما ظهر أنه تراشق إعلامي والتعبير عن الاختلافات داخل مؤسسات الحزب، وكذلك استكمال هيكلة المكتب السياسي، وتقوية المكتب الفيديرالي، وبعث الرّوح، من جديد، داخل كل مؤسسات الحزب”.

وأعرب بن شماش عن “اعتزازه بعمل الفريقين البرلمانيين في الفترة السابقة، خصوصا خلال مناقشة مشروع قانون المالية 2019، التي كانت فيها تنظيمات الحزب تشهد نوعا من الجمود، إذ أبان الفريقان البرلمانيان عن كفاءتهم وتميزهم من خلال التصريحات الإعلامية التي أدلوا بها، ومن خلال حرصهم الشديد على الاشتغال بروح الدفاع على مصلحة المواطنين”.

وشدّد بن شماش على أن دورة المجلس الوطني، المزمع عقدها شهر أبريل المقبل، ستكون دورة الإعلان الرسمي عن إطلاق دينامية تنظيمية للتحضير للمؤتمر الوطني العادي المقبل، مشيرا إلى أن “موضوع الانتخابات سيشكل أولوية قصوى في أجندة المؤتمر، لأنها ستكون انتخابات مصيرية”، مبينا أنها ستشمل المجالس الجماعية والغرف ومجالس العمالات والأقاليم والمجالس الجهوية، إضافة إلى البرلمان، بغرفتيه. ولهذا، تابْع المتحدث ذاته، “على الحزب أن يتبوأ فيها مكانته الحقيقية كقوة سياسية لا بديل لها في المشهد السياسي”.

وتابع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “نحن اليوم مطالبون بالتعبئة من أجل تسطير برنامج عمل في أفق عقد دورة المجلس الوطني في أبريل المقبل، عبر تنزيل ما يمكن تنزيله من وثيقتَي خارطة طريق و20 مبادرة، نظرا لما تحملانه من أجوبة على أعطاب واختلالات الحزب”، داعيا برلمانيات وبرلمانيي “البام” إلى الانخراط بقوة في وثيقة 20 مبادرة، التي تتضمّن مبادرات ومقترحات تشريعية تهم الفريقين البرلمانيين.

وأضاف بن شماش، مخاطبا برلمانيي وبرلمانيات البام، “ضيعنا الكثير من الوقت كان يفترض أن نخصصه للقضايا الحقيقية، ولكنّ هذا حرك فينا غيرة على حزبنا واكتشفنا، من جديد، أن أعناقنا مطوقة بمسؤولية الحزب”، ملتمسا من برلمانيي وبرلمانيات الحزب تعميم الروح الإيجابية وسط الجميع وتقوية صفوف الحزب والنزول إلى الميدان. وقال في هذا الصدد “في إطار هذه الروح التوافقية التي أجمعت عليها قيادات الحزب، ورغم الصعوبة، فإن إرادتنا القوية كانت غالبة والحكمةَ الجماعية انتصرت من أجل وحدة الحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *