le12.ma -وكالات

على الرغم من الانتقادات التي طالت طريقة تجسيده لمفهوم الإعاقة، تصدّرَ فيلم “ذي أبسايد” إيرادات شباك التذاكر في قاعات السّينما الأمريكية الشمالية في الأسبوع الأول لعرضه، بحسب أرقام نشرتها شركة “إكزبيتر ريليشنز” المختصّة.

وسجّل هذا الشريط، وهو مقتبس من فيلم “أنتوشابل” الفرنسي، الذي كان قد استقطب 20 مليون مشاهد تقريبا في فرنسا قبل أكثر من سبع سنوات، إيرادات بلغت 19,6 مليون دولار في الأيام الأولى لعرضه في صالات السينما في الولايات المتحدة.


وقد أدى براين كرانستون دور رجل ثري مصاب بشلل رباعي يعيش في حيّ “أبر إيست سايد” في نيويورك، فيما يلعب كيفن هارت دور مُمرّضِه.

في السياق ذاته، فقدَ فيلم “أكوامان” صدارة شباك التذاكر، محتلا المركز الثاني، بعدما حصد 17,3 مليون دولار، متخطيا عتبة مليار دولار من العائدات في العالم أجمع، في سابقة لأفلام عالم “دي سي كوميكس” منذ فيلم “باتمان: ذي دارك نايت رايزس” في 2012.

وي المركز الثالث حل فيلم جديد بعنوان “إي دوغز واي هوم” بعدما حصد 11,3 مليون دولار، ويروي هذا الفيلم قصّة مشوقة عن كلب مستعدّ لاجتياز مئات الكيلومترات لملاقاة صاحبه.

وتراجع فيلم “سبايدر مان: إنتو ذي سبايدر فيرس”
مرتبة واحدة عن الأسبوع الماضي، محتلا المركز الرابع. وكان هذا العمل قد حقق نتيجة جيدة في حفل “غولدن غلوب” الأسبوع الماضي، وحصد إيرادات قدرها 9 ملايين دولار، ليصل مجموع عائداته إلى 148 مليونا في خمسة أسابيع.

وحلّ في المركز الخامس فيلم “إسكايب روم”، الذي كان ثانيا خلال الأسبوع الماضي، والذي جسّد فيه لوجان ميلر وتايلور راسل اثنتين من ست شخصيات علقت في عالم مريع يتعين عليهم الهروب منه بالاستعانة بإشارات محددة، ونال إيرادات قدرها 8,9 ملايين دولار.

وهذه لائحة ببقية الأفلام:
6 -“ماري بوبنز ريتورنز” (7,2 مليون دولار و150,7 مليون في 4 أسابيع)؛

7- “بمبلبي” (6,8 ملايين دولار، و108,5 ملايين في 4 أسابيع):

8- “أون ذي بايسس أوف سكس” (6,2 مليون دولار، و10,6 ملايين في 3 أسابيع)؛

9- “ذي ميول” (5,5 ملايين دولار، و90,6 مليونا في 5 أسابيع)؛

10- “فايس” (3,3 مليون دولار، و35,9 مليونا في 3 أسابيع).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *