le12.ma

توفي، اليوم الاثنين، بحسب ما أكدت مصادر رسمية بولونية، بافيل أداموفيتش، عمدة مدينة غدانسك، الذي كان قد تعرّض، أمس الأحد، لهجوم بسكين أثناء نشاط خيري، متأثرا بجروحه رغم محاولات إسعافه.

ووضحت المصادر ذاتها أن الحالة الصحية للعمدة قد تدهورت في الساعات الأخيرة، بعد أن أكدت مصادر طبية، في وقت سابق، أن حالته كانت حرجة رغم العمليات الجراحية الدقيقة التي أجريت له.

وتعرّضَ عمدة مدينة غدانسك، إحدى أكبر المدن البولونية، لهجوم بسكين، أثناء خلال وجوده فوق منصة خلال نشاط خيري نظم مساء أمس الأحد، وأصيب بطعنات خطيرة، نقل على إثرها على استعجال إلى المستشفى، الذي أدخل إليه في “حالة خطرة”، حسب مصادر طبية محلية.

وشجب المسؤولون البولونيون من مختلف الحساسيات السياسية، وأولهم رئيس البلاد، أندري دودا، وماتيوس مورافيتسكي، رئيس الوزراء، ويواخيم برودجينسكي، وزير الداخلية، الجريمة البشعة التي تعرض لها عمدة مدينة غدانسك ،المنتمي لحزب (المنبر المدني) المعارض.

وقد اعتقلت عناصر الأمن المعتدي (27 سنة) وهو من سكان مدينة غدانسك وله سجلّ إجرامي “حافل”. وكان المعتدي قد اعتلى خشبة المسرح وصرخ بعد ارتكاب جريمته أنه نفذ ذلك لأنه “سُجن ظلما”، ملقيا اللوم على رئيس المدينة.

وخضع المعتقل، الذي أدين بسرقة بنك وقضى عقوبة بالسجن أكثر من خمسة أعوام، للاستنطاق المفصل اليوم الاثنين، بحسب تقارير رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *