*جواد مكرم

يبدو أن أوراق تعرية إختلالات التدبير الحكومي على عهد حكومتي حزب البيجيدي، باتت تسقط تباعًا مع مغادرته هذا الحزب للحكومة عند محطة إنتخابات 8 شتنبر 2021.

ولعل من بين تلك الأوراق ما كشف عنه نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية صباح اليوم الأربعاء، بمجلس النواب حين فضح حرمان حكومتي العثماني وإبن كيران المغاربة من 100 ألف فرصة توظيف.

وقال مضيان في هذا الصدد: “إن هناك ما لا يقل عن 100 ألف منصب للتوظيف في الجماعات الترابية لوحدها، ظلت مجمدة خلال السنوات العشر الماضية”، وهي الفترة التي تغطي رئاسة حزب العدالة والتنمية للحكومة وهيمنته على المجالس المنتخبة، والمشهد الحزبي.

مضيان، وعلى هامش مداخلته خلال إجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، الذي خصص للشروع في المناقشة العامة لمشروع قانون المالية برسم السنة المالية 2022، طالب الحكومة بصريح العبارة بضرورة التدخل لإطلاق سراح هذه المناصب المالية وتوظيف أبناء المغاربة.

وتابع رئيس الفريق الاستقلالي كما عاينت جريدة “le12.ma” عربية، أن هناك جماعات ترابية تتوفر على نحو 3000 منصب مالي للتوظيف ظل مجمدًا في وقت تعاني فيه من الخصاص، وأن جماعات قروية تتوفر على أزيد من 100 منصب مالي، تنتظر الضوء الأخضر من الحكومة لفتح مباريات التوظيف بشأنها.

وأكد نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن مجموع هذه المناصب المالية، التي قدرها في 100 ألف منصب ميزانيتها متوفرة، ولن نتكلف الحكومة غير التأشير على الإفراج عليها، بعدما ظلت مجمدة خلال السنوات العشر الماضية، وهي الفترة التي تغطي رئاسة حزب العدالة والتنمية للحكومة وهيمنته على المجالس المنتخبة، والمشهد الحزبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *