الرباط: le12.ma

أسفرت عمليات المراقبة والحراسة الدقيقة التي اتسمت بها المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة، التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني يوم الأحد الماضي، عن ضبط 101 مرشحا متلبسا بمحاولة الغش في الامتحانات، بينهم 30 موظفا للشرطة، كانوا يجتازون المباريات الخارجية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم إقصاء المترشحات والمترشحين المضبوطين في حالة تلبس بالغش أو باستعمال الأنظمة المعلوماتية خلال فترة الاختبار بشكل تلقائي من مواصلة المباريات، مع إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة ترابيا لفتح أبحاث قضائية في مواجهتهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ووفق البلاغ ذاته، أن من بين المضبوطين في إطار حالات الغش المرصودة، مترشحة تقدمت باستدعاء في اسم سيدة أخرى بغرض اجتياز المباراة نيابة عنها، وأدلت بفحص PCR في اسم شقيقها، كما تم اخضاع شرطي لتدبير الحراسة النظرية بعدما تم ضبطه في حالة تلبس باستعمال الهاتف المحمول خلال فترة الاختبار.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني نظمت خمس مباريات خارجية لولوج أسلاك الشرطة يوم الأحد الماضي، وهي مباريات حراس الأمن ومفتشي الشرطة، وضباط الشرطة، وضباط الأمن، وعمداء الشرطة، وقد تقدم لاجتيازها 98.847 مترشحة ومترشح موزعين على 203 مركزا للامتحان في مجموع التراب الوطني.

وقد تميزت هذه المباريات بالاحترام الدقيق للإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات العمومية لمجابهة جائحة كوفيد -19، كما تم اشتراط إدلاء جميع المترشحات والمترشحين بجواز التلقيح لإجراء المبارايات، واستثناءا تم قبول المرشحين الذين أدلوا بشهادة سلبية للفحص عن فيروس كوفيد -19 لا تتعدى 72 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.