الرباط: le12.ma

كشفت تحقيقات مركز الأبحاث القضائية (البسيج) مخططات إرهابية خطيرة وضعتها “خلية شمهروش” الإرهابية في أجندتها قصد زعزعة أمن واستقرار المغرب.

وفي هذا الإطار، كشفت “جون افريك”، في عددها الأخير، أن المستشار الملكي أندري أزولاي كان من بين الشخصيات المستهدَفة من قبَل الخلية الإرهابية التي تم فكّكتها مؤخرا مصالح “البسيج” والأجهزة الأمنية الأخرى المتخصصة في قضايا الإرهاب والجريمة المنظمة، إثر قتل سائحتين بطريقة وحشية يوم 16 دجنبر الماضي في إقليم الحوز.

كما كشفت “جون أفريك” أن تحقيقات الأجهزة الأمنية المغربية المختصة توصّلت إلى أن الشيخ السلفي محمد بن عبد الرحمان المغراوي، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة، المقيم بمدينة مراكش، كان بدوره ضمن لائحة الشخصيات المستهدفة من الإرهابيين الذين كانوا يخططون لـ”قطع رأسه” باعتباره “خادما للكفار”، بحسب المصدر ذاته.

وعلاقة بالموضوع، أشارت الأسبوعية المذكورة أن الإرهابي الاسباني (سويسري الأصل) كيفن زولير جيرفوس، الذي اعتُقل مؤخرا، كان متخصصا في استقطاب المهاجرين جنوب الصحراء، إلى جانب التقنيين المتخصصين في التدريبات العسكرية وتقنيات صناعة الفيديوهات الممجدة لتنظيم “داعش” الإرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *