الرباط: Le12

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون، أمس الجمعة، من توقيف ستة أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 17 و23 سنة، خمسة من بينهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، ينشطون في إطار عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالكسر من داخل المحلات والمؤسسات التجارية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أن المعطيات الأولية للبحث كشفت تورط المشتبه فيهم في ارتكاب سرقات عن طريق كسر الأقفال، استهدفت معظمها محلات تجارية بمختلف مناطق مدينة العيون ونواحيها، وهي الجرائم التي مكنت من الاستيلاء على بطائق لتعبئة الهاتف النقال ومعدات إلكترونية ومبالغ مالية.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في منزل أحد المشتبه فيهم، الذي لا تزال التحريات جارية لتوقيفه، مكنت من حجز شاشات تلفاز من أحجام مختلفة وأجهزة استقبال رقمية، فضلا عن حجز قطع من مخدر الشيرا وأداة لكسر الأقفال استعملت في ارتكاب بعض عمليات السرقة.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية للراشدين، والمراقبة الشرطية للقاصر، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث الميدانية المكثفة لتوقيف باقي المتورطين المفترضين في نشاط هذه العصابة الإجرامية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *