le12.ma

جدّد أسطورة كرة القدم الياباني المهاجم، الدولي السابق كازويوشي ميورا، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثاني والخمسين في الشهر المقبل، عقده مع ناديه الحالي “يوكوهاما”، الذي يلعب في الدرجة الثانية.

وشكر اللاعب ناديه على ثقته، بعد إعلان فريقه الجمعة تمديد العقد، من خلال بلاغ مقتضب جاء: “أشكر المشجعين على دعمهم المتواصل لي”. وتابع هذا اللاعب، الملقب بـ”الملك كازو”: “أريد أن أتدرب بجدية كل يوم ولعب أكبر قدر ممكن من المباريات مع احتساب كل دقيقة لي فوق أرض الملعب”.

وحطم ميورا، الذي سيخوض موسمه الرابع والثلاثين في مسيرته الاحترافية وفقا لحسابات فريقه، في 2017 الرقم القياسي للعب أطول فترة ممكنة احترافيا. كما أصبح أكبر لاعب سنا يسجّل هدفا، وهما رقمان قياسيان كانا بحوزة الأسطورة الإنجليزي ستانلي ماتيوس.

وخاض ميورا الذي قال إنه يريد مواصلة اللعب حتى بلوغ الستين من عمره، خلال العام المنصرم، 9 مباريات بقميص يوكوهاما، الذي يدافع عن ألوانه منذ 2005، لكنه فشل في تسجيل أي هدف.

وكان ميورا قد غادر اليابان متوجها إلى الدوري البرازيلي في 1982، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع سانتوس في 1986، وهو النادي الذي لعب له الأسطورة بيلي. ثم أمضى معظم مسيرته الكروية في بلاده، بعد تجربتين في أوروبا، مع فريقي جنوة الإيطالي (1994 -1995) ودينامو زغرب الكرواتي (1999) دون أن ينجح في هاتين التجربتين، قبل أن ينتقل إلى فريق سيدني الأسترالي (2005 -2006).

وساهم المهاجم الياباني في دخول كرة القدم في بلاده عالم الاحتراف مع انطلاق دوري المحترفين في 1993، وشارك في أول مونديال لمنتخب بلاده في 1998 في فرنسا، ودافع عن ألوان منتخب “السّاموراي” في 89 مباراة سجل فيها 55 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *