le12.ma

بعد ساعات قليلة من تدخل السلطات المحلية في الملحقة الإدارية الحي الشتوي لإزالة إعلان غريب موقع من جهة أو شخص سمّى نفسه “القناع المغربي”، عاد هذا الشّخص (أو الجهة) للرد عبر ملصق جديد، وفي المكان نفسه.

وتسلل صاحب هذه الملصقات، حسب ما يبدو، في الساعات الاولى من الصباح لوضع إعلان جديد في عمود كهربائي كانت السلطة قد أزالت إعلانا غامصا ثُبّت فيه، وكتب في الإعلان الجديد “شوفي غيرو” و”شوف غيرُو”، في ما بدا أنه رد على إزالة الملصق الغامض الذي تمت إزالته ظهر أمس الخميس.

وكان مواطنون قد تفاجؤوا، صباح الأربعاء الماضي، بإعلانات غامضة موقعة من جهات مجهولة عرّفت نفسها بـ”القناع المغرب”، محذرة من “تثبيت كاميرات غير مرئية وخفية”.

وقد تم تبيث إعلانات ورقية على مجموعة من الأعمدة الكهربائية في شارع الحسن الثاني حملت عبارة “ممنوع تثبيت الكاميرات غير المرئية”، مرفقة بمجموعة من الصور العشوائية التي تشير إلى أدوات يمكن أن تحمل مختلف أنواع الكاميرات الخفية، على غرار النظارات والقبّعات والساعات اليدوية وغيرها، إضافة إلى صورة تبدو أنها “توقيع” الجهات التي تقف وراء الإعلان الغامض، كُتب فيها “القناع المغربي”.

ويتساءل المراكشيون عن الجهة التي تقف وراء “الإعلان” المثير، الذي وجد له مكانا على أعمدة كهربائية في مناطق في قلب جليز، وبالقرب من مؤسسات حساسة، منها القيادة الجهوية للدرك ومقر الدائرة الأمنية الـ22. كما يتساءل الشارع المراكشي ما إن كانت السلطات على علم بمحتوى “الإعلان” والجهات التي تقف وراءه وأهدافها الخفية من إعلانها الغريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *