الرباط: محمد سليكي

 

وجه خاليد سفير، الوالي المدير العام للمديرية العامة للجماعات الترابية، بصفته رئيسا لجمعية خريجي المدرسة الوطنية للقناطر بباريس، المعروفة بإسم  “Groupe X-Maroc” ، دعوات إلى عدد من “أدمغة” المغرب للمشاركة في الدورة الثامنة، للملتقى العلمي والاكاديمي لهذه الجمعية، الذي سينظم الثلاثاء المقبل بالدار البيضاء، متناولا بالدرس والتحليل موضوعا راهنيا، يتعلق  بـ” البحث والتنمية كرافعة للنمو”.

 

وبرز من بين الشخصيات التي تلقت دعوة المشاركة في هذا الحدث العلمي والأكاديمي الهام، توفيق مولين، المدير العام للمعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة و التجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب إيريك لاباي، رئيس المدرسة الوطنية للقناطر بباريس المعروفة بإسم “بوليتكنيك”، وبتولي عدد من خريجها مناصب عليا في الدولة.

 

وعلمت صحيفة le12.ma، أن الوالي سفير، وجه دعوات لحضور هذا اللقاء العلمي والأكاديمي الكبير، لما يزيد عن 300 شخصية، مغربية وأجنبية، تنتمي إلى عوالم السلطة والمال والأعمال والفكر والعلوم، والثقافة والإعلام..

 

ومن الشخصيات الحكومية التي تلقت دعوة حضور هذا الحدث، هناك وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وهو أحد خريجي المدرسة الوطنية للقناطر، ونور الدين بوطيب، الوزير المنتدب في الداخلية، وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، وربيع لخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية.. وزينب العدوي، الوالي المفتش العام بوزارة الداخلية..

 

المدعوون المشاركون، في هذا الحدث، يقول مصدر صحيفة le12.ma، سيتحلقون حول ثلاثة موائد مستديرة، لمناقشة، إشكالية البحث والتنمية في المقاولة، و” البحث والتنمية كرافعة للنمو”، والخروج بتوصيات تساعد على تطوير السياسات العمومية ذات الصلة بالاقتصاد الوطني خاصة في ظل دعوة الملك محمد السادس إلى بلورة نموذج تنموي جديد.. فضلا عن توصيات تكريس آليات الحكامة داخل إقتصاد يطمح نحو ولوج نادي الدول الصاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *