le12.ma

قُتل ثلاثة أشخاص وجرح ستة آخرون، بحسب ما أعلنت الشرطة السودانية، اليوم الخميس، في احتجاجات مناهضة للحكومة قامت بتفريقها بالغاز المسيل للدموع، أمس بمدينة أم درمان في ولاية الخرطوم.

وقال المتحدث باسم الشرطة، في بلاغ، إن “تجمعا غير قانوني جرى في أم درمان، قامت خلاله الشرطة بتفريق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع”. وأضاف أن الشرطة “أبلغت في وقت لاحق بوفاة ثلاثة متظاهرين.. وقمنا بفتح تحقيق”.

واستعملت شرطة مكافحة الشغب السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في أم درمان أمس. وذكرت تقارير إعلامية أن نحو 300 متظاهر قاموا بإغلاق طريق رئيسي في أم درمان، غير أن شرطة مكافحة الشغب سارعت إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وفي وقت سابق أمس، نظم متظاهرون تجمّعا مؤيدا للرئيس السوداني عمر البشير، وهو التجمع الأول من نوعه منذ اندلاع الاحتجاجات المناوئة للحكومة في أنحاء السودان في دجنبر الماضي.

ويعيش السودان، منذ دجنبر 2018، على وقع تظاهرات غاضبة بعد قرار الحكومة رفع أسعار الخبز، في وقت تعاني البلاد من نقص حادّ في العملات الأجنبية وتضخم بنسبة 70%.

وقد تحولت الاحتجاجات، التي اندلعت في البداية في بلدان وقرى، قبل أن تنتقل إلى الخرطوم، إلى تجمّعات مناهضة للحكومة السودانية.

يشار إلى أن السلطات كانت قد أعلنت، في وقت سابق، مقتل 19 شخصا على الأقل في هذه الاحتجاجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *