le12.ma

عمل الجيش البريطاني، اليوم الأربعاء، على نشر عدد من أفراده في مطار “هيثرو” في العاصمة لندن، إثر “الاضطرابات” التي سببتها، مساء الثلاثاء، طائرة مسيَّرة (بدون طيار) أدت إلى تعليق بعض الرحلات المغادرة.

في هذا السياق، قال غافين وليامسون، وزير الدفاع، في تويتر: “الليلة الماضية، وبطلب من شرطة لندن، نشرت قواتنا المسلحة لمساعدتها ودعمها”.

ومن جانبه علق مطار هيثرو، أكثر المطارات حركة في أوربا، مساء الثلاثاء، الرحلات المغادرة لنحو ساعة إثر “إشارة عن طائرة مسيرة”.

وأعلنت “سكوتلانديارد” أن “ضباطا من الشرطة كانوا بين الأشخاص الذين رأوا الطائرة المسيَّرة، وتم فتح تحقيق جنائي”. وأضافت: “نقوم بأعمال بحث معمقة في محيط هيثرو، بهدف تحديد هوية أي شخص قد يكون مسؤولا” عن ذلك.

كما قال قائد شرطة لندن ستيوارت كوندي إن “مساعدة عسكرية وُضعت في التصرف من أجل دعمنا. لكننا لن نقدم أي تفاصيل حول التكتيك المحتمل اعتماده، لأن ذلك لا يمكن إلا أن يسيء إلى فاعليته”. وتابع أنه سيتم استخدام وسائل تهدف إلى “رصد سريع ووقف أي تحرك غير قانوني لطائرة مسيرة”.

وبدوره، ندّد كريس غرايلينغ، وزير النقل، أمس الثلاثاء أمام مجلس العموم بعمل “متعمد”، محذرا من أن “المسؤولين عن ذلك يعرّضون أنفسهم لعقوبة اعتقال قصوى عن هذا العمل الإجرامي غير المسؤول على الإطلاق”.

وأعلن مطار هيثرو، أمس الثلاثاء، عبر تويتر أنه “كإجراء احترازي، أوقفنا جميع الرحلات المغادرة، بينما نجري التحقيقات. ونعتذر للمسافرين عن أي إزعاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *