le12.ma

قال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة السعودية إنه تم القضاء على ستة إرهابيين والقبض على آخر، خلال عملية “استباقية” في محافظة القطيف.

وتابع المتحدث ذاته أنه “نتيجةً لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية بفي حافظة القطيف، رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى كشف وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل في بلدة “الجش” في المحافظة اتخذوا منه وكرا لهم ومنطلقا لأنشطتهم”.

وأكد المتحدث أنه على إثر هذه المعلومات، باشرت الجهات المختصة بالرئاسة، فجر (أول أمس) الاثنين، عملية أمنية استباقية تمت بموجبها محاصرة المنزل سالف الذكر، والذي كان يوجد بداخله شبعة من المطلوبين أمنيا، وقامت بتوجيه النداءات لهم لتسليم أنفسهم.

وأشار إلى أن هذه العناصر “لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، ما اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل، لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع، ونتج عن العملية مقتل الإرهابيين المطلوبين أمنيا: “عبد المحسن طاهر محمد الأسود، وعمار ناصر علي آل أبو عبدالله، وعلي حسن علي آل أبوعبدالله، وعبد المحسن عبدالعزيز آل أبوعبدالله، ومحمد حسين مكي الشبيب، ويحيى زكريا مهدي آل عمار”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه تم القبض على المطلوب “عادل جعفر تحيفة” بعد إصابته، والتي نقل على إثرها إلى المستشفى وحالته مستقرة. كما أصيب، بحسب المتحدث ذاته، خمسة من رجال الأمن إصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم، وحالتهم مستقرة.

وتم، وفق المتحدث نفسه، ضبط سبعة (7) رشاشات آلية وثلاث (3) قنابل تم التعامل معها في الموقع ومسدس، و593 طلقة رشاش و30 طلقة مسدس و21 مخزن سلاح و22 هاتفا محمولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *