جواد مكرم

رفعت إدارة مجلس النواب، زوال اليوم الاثنين تطبيق قرار المنع من ولوج مقر المجلس في حق النائبة البرلمانية فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسار.

وذكر مصدر جريدة “le12.ma” عربية، أن البرلمانية التامني، أخطرت إدارة مجلس النواب بما يفيد إجراوًها لجرعة التلقيح ضد كوفيد-19، وأنها فقط لم تسطحب معها جواز التلقيح.

وجاء السماح للبرلمانية التامني، بولوج مقر مجلس النواب عند حدود الساعة الرابعة بعد الزوال.

وكانت إدارة مجلس النواب، قد سارعت زوال اليوم الاثنين إلى تطبيق قرار المنع من ولوج مقر المجلس في حق ثلاثة برلمانيين تتقدمهم النائبة نبيلة منيب.

وطال قرار المنع كما عاينت جريدة le12.ma عربية كل من النائب البرلماني الاستقلالي محمد العزري والنائبة عن فيدرالية اليسار فاطمة التامني، وذلك لعدم توفرهم على جواز التلقيح.

واحتجت منيب على قرار المنع، وهو تلوح بشهادة إختبار pcr تؤكد خلوها من الاصابة بفيروس كورونا. واعتبرت منيب قرار المنع غير قانوني ويصادر حقها في تمثيل من صوتوا عليها، وهو ما عبرت عنه كذلك البرلمانية التامني.

وذكر مصدر الجريدة، أن شواهد طبية تفيد بمرضه بالحساسية، لم تنفع لرفع المنع عن البرلماني الاستقلالي عن دائرة القنيطرة محمد العزري.

وأوضح مصدرنا، أن البرلماني العزري الذي أحاط نورر الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بقرار منعه، لم يمد ذراعه “لشوكة” التلقيح، لإصابته بحساسية.

ويعقد مجلس النواب في هذه الأثناء، جلسة عمومية، تتلوها جلسة مشتركة للبرلمان بمجلسيه تخصص لعرض ومناقشة مشروع قانون المالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *