le12.ma -سبّور

أعلنت شبكة “بي إن سبورت” الإعلامية القطرية، ساعات قليلة بعد اختيار مصر لاستضافة نسخة 2019 من بطولة كأس أمم إفريقيا، وقف البث التلفزيوني لقنواتها في بلد الفراعنة.

وبرّرت الشبكة القطرية اتخاذها هذا القرار بـ”عدم توقيع صفقة جديدة مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية”.

وفي هذا السياق، قال مصدر مطلع لصحيفة إلكترونية مصرية، اليوم الثلاثاء، إن الخلاف بين شبكة قنوات “بي إن سبورت” والشركة المصرية للقنوات الفضائية “CNE” يرجع إلى انتهاء العقد المبرم بينهما في مطلع السنة الجارية. وتابع أن “مدة العقد المنتهي كانت ثلاث سنوات، ابتداء من 2016، وشبكة “بي إن سبورت” لا تستطيع تقديم خدماتها إلا بتوقيع عقد جديد مع الشركة”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “أي قناة مصرية قد تلجأ لشراء حقوق بث مباريات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، والتي فازت بتنظيمها مصر صباح اليوم، بداعي أن الخدمة ليست متاحة على شبكة “بي إن سبورت”، لكن لا يمكن منع الشبكة من تغطية أحداث البطولة ونقلها إلى الدول الإفريقية الأخرى”.

وتابع المصدر (الذي فضل عدم الكشف عن هويته) بحسب “مصراوي” الذي أورد الخبر، أن “اجتماعات جارية الآن داخل الشركة المصرية لبحث الأمر، ومن المتوقع إصدار بلاغ توضيحيّ فور انتهاء الاجتماع”.

ومن جانبها، عبّرت مجموعة قنوات “بي إن سبورت” عن أسفها لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية “CNE”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *