le12.ma -سبّور

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” أن اعلان اسم البلد الذي سينظم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بين المرشحَين مصر وجنوب إفريقيا، سيتم غدا الثلاثاء في العاصمة السنغالية دكار، بعد تقديم موعد اجتماع لجنتها التنفيذية، التي كانت مقررة بعد غد.

وسحب “كاف” من الكاميرون، في أواخر نونبر الماضي، استضافة البطولة، المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، وكذا بسبب مخاوف من الوضع الأمني.

وبعد أن أعاد فتح باب الترشح للاستضافة، تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبَي ترشيح، وكان من المفترض أن يرسو الخيار على أحدهما إثر اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد القاري، يعقد بعد غد الأربعاء في دكار، قبل أن يعلن “كاف”، مساء اليوم الاثنين، تقديم موعد إعلان البلد الفائز.

وأكد “كاف”، في بلاغ أن اجتماع اللجنة تم تقديمه إلى الثلاثاء، ثامن من يناير 2019، عند الساعة 08:30 صباحا (بتوقيت غرينيتش) في أحد فنادق العاصمة السنغالية”. بعدما كان مقررا الأربعاء في تاسع يناير في المكان نفسه.

وأشار “كاف” إلى أن القرار بشأن البلد المضيف لكأس الأمم الإفريقية 2019 هو على رأس أجندة الاجتماع، الذي سيليه مؤتمر صحافي.

ويصادف انعقاد الاجتماع تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية للكونفدرالية، بعد ساعات في اليوم ذاته في دكار.

واقتصرت المنافسة بين مصر، التي سبق لها تنظيم البطولة القارية أربع مرات آخرها في 2006، وجنوب إفريقيا التي استضافتها مرتين (1996 و2013).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *