le12.ma

بعد أيام من تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الأخيرين، يظهر فيه أستاذ وهو “يقلب الطاولة” بتلميذته، قبل أن يدخلا في مشادات كلامية، وسط حالة صراخ وفوضى داخل الفصل الدراسي، دخلت المديرية الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية في إقليم قلعة السراغنة على الخط.

ووضّحت المديرية الإقليمية التابعة لأكاديمية مراكش -آسفي في بلاغ، أن “الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 في ثانوية تأهيلية (تابعة لها) حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرّف غير تربوي من الأستاذ في حق تلميذتين”، مؤكدة أنه قد “تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبَل الإدارة التربوية”.

وقد اهتدى الطرفان إلى الصلح بينهما، وفق البلاغ ذاته، بحضور وليي أمر التلميذتين وأن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش -آسفي عمل على تشكيل لجنة جهوية ستحلّ (اليوم) الاثنين بالمؤسسة التعلمية قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، ليترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة.

وشدّدت المديرية على أن “الأمر يتعلق بحادث استثنائي وأن الثانوية المذكورة منخرطة بفعالية في محاربة السلوكات غير التربوية، من خلال تفعيلها أنشطة الحياة المدرسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *