م. الحروشي

أدلى وزارء حكومة أخنوش، اليوم الخميس بجواز التلقيح الخاص بكل واحد منهم لدى ولوجهم مقرات وزاراتهم.

وذكر مصدر جريدة “le12.ma” عربية، أن رئيس الحكومة كان من بين أعضاء الحكومة الذين ألدلو بجوازات التلقيح عند ولوجهم مقرات وزاراتهم.

وقررت الحكومة ابتداء من اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها ”جواز التلقيح” كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وفي موضوع ذي صلة، توافد الآلاف من المغاربة اليوم الخميس على مراكز التلقيح، وسحب جوازات التلقيح.

وشجع توضيح، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بخصوص إجراءات الحصول على جواز  التلقيح، تدفق هذا الكم الهائل من المواطنين على مراكز التلقيح.

وكان خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد قال في تصريح سابق، إنه سيصبح من الممكن إستخراج جواز التلقيح بعد تلقي الجرعة الأولى.

وأكد الوزير في حوار له مع الاذاعة الوطنية، أجرته معه الصحفية الإذاعية مريم بوتروات، أن “المواطنون الذين يعانون حساسية شديدة ضد مكونات اللقاح يمكن أن يتمتعوا بما يمنحه جواز التلقيح بعد الحصول على شهادة طبية تثبت المانع”.

وتابع الوزير: “الحساسية ليست دائما مانعا ضد التلقيح”.

 وحول إجراءات تعليق عدد من الرحلات خارج المغرب أوضح الوزير: “تعليق الرحلان بين المغرب وهولندا وألمانيا وبريطانيا سيتبعه اتخاذ إجراءات احترازية لضمان عدم تفشي متحورات فيروس كورونا في المغرب”.

وكان خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد قال خلال حلوله ضيفًا قبل قليل على القناة الأولى: “جواز التلقيح سيصبح لاغيا إذا لم يتم أخذ الجرعة الثالثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *