الرباط/ le12.ma

 

في ظل التسابق المبكر نحو كرسي زعامة حزب الحركة الشعبية، قال مصدر جيد الاطلاع، إن وزيرا حركيا سابقا أبدع أسلوبا مثير في تقديم النصح السياسي، لمحند العنصر لثنيه على عدم الترشح من جديد لقيادة حزب “السنبلة”، حين همس في أذنه قائلا:”السيد الأمين العام .. ترشحك من جديد غادي يردنا ضحكة في الفايسبوك”.

وأضاف مصدرle12.ma ، أن المعني بالأمر واصل مخاطبا العنصر بالقول:” إن ترشحك من جديد قد يتسبب في آذى كبير للحزب، ويضرب ما تبقى لديه من شعبية، على خلاف ترشح غيرك من قادة الحزب”.

وكان العنصر، الذي قضى زهاء 32 عاما على رأس حزب الحركة الشعبية، قد أسر لعدد من مقربيه بعزمه الترشح لولاية جديدة لقيادة حزب “السنبلة”، على الرغم من تقدمه في العمر، فيما نفت مصادر حركية ذلك، معتبرة أن الغرض من تداول مثل هذه الأخبار، هو جس نبض مدى ترشح الزعيم من عدمه، وهو الذي يبقى مساره السياسي”مشرفا”على حد وصفها.

يذكر أن امحند العنصر، أعيد انتخابه في يونيو من عام 2014، أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية خلال أشغال المؤتمر الوطني الثاني عشر للحزب الذي انعقد وقتها على مدى يومين بالرباط.

وأعلن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر حينها، محمد جوهري عن حصول العنصر، الذي كان مرشحا وحيدا لمنصب الأمانة العامة على 1961 صوتا من أصل 2123 صوتا معبرا عنه، فيما ألغي 29 صوتا.

وتعرض حزب الحركة الشعبية، لموجة إستقالات كبيرة في صفوف عدد من قادته ووزرائه السابقون، وذلك احتجاجا على اختيارات العنصر في منح التزكيات الانتخابية، واقتراح أسماء وزراء الحزب، على عهدي حكومتي، ابن كيران والعثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *