le12.ma

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في طنجة، مساء اليوم الجمعة، مواطنين فرنسيين، أحدهما من أصل مغربي والثاني من أصل تونسي، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والاتجار فيها.

ووفق المعلومات الأولية للبحث، فقد كان المشتبه فيهما، بحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يستغلان محلا لبيع بذور الأغراس ولوازم البستـنة كواجهة لترويج مخدر الشيرا وسنابل الكيف. فقد مكّنت إجراءات التفتيش من العثور داخل المحل على أكثر من 50 كيسا بلاستيكيا صغيرا تحتوي على قطع من مخدر الشيرا معَدَّة للبيع، إضافة إلى أظرفة تتضمن مبالغ مالية.

وتابع المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة داخل شقة يستغلها المشتبه فيهما أسفرت عن العثور على ست مزهريات من الحجم الكبير تتضمن بذور وسنابل مخدر الكيف وقد تم تجهيزها بالضوء وأغلفة بلاستيكية كمشتل للزراعة. كما تم حجز مبالغ مالية مهمة بالعملتين، الوطنية والأوروبية، يشتبه في كونها من عائدات الاتجار في المخدرات والمؤثرات.

وجرىالاحتفاظ بالمشتبه فيهما، بحسب المصدر نفسه، تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف القضية وملابساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *