le12.ma

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإبقاء على موعد إجراء مباراة “الديربي”، بين الرجاء والوداد البيضاويين دون تغيير، والتي كان قد حُدد لها يوم الأحد 6 يناير الجاري في الملعب الكبير لمراكش، انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا.

وقالت الجامعة، في بلاغ، إن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع عقده رئيس الجامعة، فوزي لقجع، أمس الخميس، مع كل من سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورئيس نادي الوداد الرياضي، وجواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، وطارق ناجم، الكاتب العام للجامعة، وعبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة، ويحيى حدقا، مدير مديرية التحكيم، وخُصّص لدراسة برنامج البطولة الاحترافية والتحكيم.

وتابع البلاغ أنه تمت، أيضا، خلال هذا الاجتماع الموافقة على تأجيل مباراة أولمبيك أسفي والرجاء الرياضي، التي كان مقررا أن تُلعب يوم الأربعاء 9 يناير في ملعب المسيرة، إلى موعد سيعلن عنه في وقت لاحق.

وأضاف المصدر نفسه أن الاجتماع كان، كذلك، مناسبة لبحث إمكان تأجيل مباراة شباب الريف الحسيمي والرجاء البيضاوي برسم الدورة السادسة عشرة، بغية توفير الظروف الملائمة للفريق البيضاوي للمشاركة في الاستحقاقات الإفريقية والعربية.

في السياق ذاته، وبعد تقييم مسيرة التحكيم خلال الموسم الجاري، طلب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من يحيى حدقا، مدير مديرية التحكيم، اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحرص على تحسين مردودية الحكّام في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *