le12.ma

أشهرت الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري “هاكا”، إنذارا لكل من القناة الثانية “دوزيم” وقناة “ميدي 1 تي في” وإذاعة “مدينة إف إم”، على خلفية تناولها فيديو محاولة اغتصاب “فتاة بنگرير”.

وبحسب الجريدة الرسمية، في عددها الجديد، فقد تقرر توجيه إنذار لقناة “ميدي 1” بعد بث النشرتين الإخباريتين المسائيتين ليوم 28 مارس 2018، إذ سجل المجلس أنهما تطرقتا لموضوع الفيديو، وخلال النشرتين تم ربط الاتصال بإحدى المتدخلات للحديث حول الواقعة، والتي قامت بوصف المعني بالأمر بعبارات من قبيل “الجاني”، دون ترك مسافة أو مجال للشكّ، ما يجعل النشرتين لا تحترمان المقتضيات التنظيمية المتعلقة بتغطية الإجراءات القضائية، خصوصا قرينة البراءة، ودون تدخل مقدم النشرة الإخبارية، خلال البث الأولي للاستعادة الفورية للتحكم في البث ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

ووفق المصدر ذاته، فقد “لوحظ، خلال تتبع نشرتي الظهيرة الإخباريتين اللتين بثتهما الخدمة التلفزية “القناة الثانية” يومي 28 و29 مارس 2018، تطرقهما للموضوع. كما لاحظت أن نشرة الظهيرة الإخبارية ليوم 28 مارس قامت بذكر الاسم الشخصي للمشتبه فيه وسنه، فيما تم ذكر عنوان المشتبه فيه في النشرة الإخبارية ليوم 29 مارس 2018″.

وأضافت الجريدة الرّسمية أنه “لوحظ، أيضا، أن نشرة الظهيرة الإخبارية التي بثتها الخدمة الإذاعية “مدينة إف إم” يوم 29 مارس 2018، إذ تم توظيف عبارة “الجناة” و”الجاني والمتهم”.

يذكر أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، في مارس الماضي، فيديو يظهر تلميذا وهو يحاول اغتصاب فتاة، ما أثار موجة غضب واستنكار ضد الشاب، الذي لم يهتمّ باستغاثة الفتاة وظل مستمرا في ممارسة ما كان يقوم به أمام أنظار أصدقائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *