عبد العزيز شاعق- الدار البيضاء

قرر مسؤولو فريق الرجاء الرياضي تأليف كتاب يؤرخ مسار فريق البيضاوي -فرع كرة القدم. وأوكلت مهمّة إنجاز المشروع إلى حيّز الوجود إلى لجنة خلال اجتماع عُقد في مقر النادي عصر يوم أمس الخميس.

وجاء الاقتراح بمبادرة من رئيس فريق الرجاء الرياضي، جواد الزيات، بمشاركة لاعبين مسيرين ولاعبين سابقين وإعلاميين وعشاق “الأخضر”.

وقد عهد إلى رئيس الخلية الإعلامية لفريق الرجاء الرياضي، سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية، ترؤس لجنة إعداد الكتاب، رفقة سعيد وهبي، نائب رئيس الفريق، وجواد الأندلسي، رئيس لجنة البنيات التحتية في النادي، الرتناني كاتب ورئيس سابق للفريق، وبلعيد بيوميد، الصحافي الرياضي، وأبناء مؤسس فريق الرجاء الرياضي، رفيق بينا بادجي، وأحمد طلال ممثلا للمعهد العالي للصحافة والاتصال في الدار البيضاء.

كما حدد الأسبوع المقبل تاريخا لإطلاق نداء إلى الجماهير ومختلف الفصائل المشجعة للمساعدة في هذا المشروع، بإرسال الصور أو أقمصة لفترات تألق الفريق أو شهادات للجماهير التي عايشت حدثا مهما من أفراح القلعة الخضراء.

وقد عُهد إلى اللجنة بكتابة تاريخ “فريق الشعب”، من فترة التأسيس، في عهد الحماية، إلى فترة “العالمية” وحصد الأخضر واليابس، عبر وثائق وصور مخلدة لهذه المناسبات البارزة في تاريخ كرة القدم الوطنية، والعربية والقارية والدولية.

ومن جانبها، حددت اللجنة التي ستسهر على هذا المشروع أكتوبر من العام الجاري كآخر أجل لقديم هذا الكتاب، الذي سيثري ذاكرة كرة القدم الوطنية عموما والرّجاوية تحديدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *