le12.ma

أعلن المستشار فؤاد حقيقة يوم أمس الأربعاء، عن اختيار حميد بنغريضو، رئيس مقاطعة سيدي مومن، “شخصية السنة” 2018 في هذه المقاطعة الجماعية، حسب استفتاء “مجهول الهوية والمصدر” .

ومردّ الاختيار، حسب محسوبين على حزب العدالة والتنمية، الذي تنتمي إليه شخصية السنة، إلى “الإصلاحات غير المسبوقة”، التي حولت المقاطعة إلى “ورش مفتوح هذه السنة، بإصلاحات في الطرق والمساحات الخضراء والإنارة العمومية والوجود الميداني في الساحة للرئيس في جميع المناسبات”.

من جانبها، أعلنت شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة في إقليم البرنوصي، أحمد بريجة، البرلماني عن الحزب ذاته، الشخصية التي ميزت 2018 في عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

ويرى مناصرو هذا الاختيار أن ما يقوم به أحمد بريجة في الغرفة الأولى للبرلمان مفيد لسكان المنطقة، مستشهدين بعدد ونوعية الأسئلة التي يطرحها البرلماني حول المنطقة، مقسمة بين الدفاع عن قاطني دور الصفيح من أجل الاستفادة من سكن لائق وتجهيز المواقع التي رحل إليها قاطنو “الكريانات” سابقا، بالتجهيزات الضرورية، بالمدارس العمومية والمراكز الصحية والمرافق الإدارية.

بين هذا وذاك، ذهب فريق آخر إلى أن هذه الاستفتاءات لا يُعتد بها، لكونها مجهولة الهوية والمصدر، مؤكدا أن الفريق الأول والثاني يجب أن يعملا، بطريقة تكاملية، عوض هذه “الترّهات”.

ويقول هؤلاء إنه إعلان نتائج هذه الاستفتاءات بدون ذكر تاريخ إجرائها ولا الفئة المستهدفة بالتصويت والمنطقة الجغرافية التي شملتها والمؤسسة التي أشرفت عليها تبقى “مجرد حملة انتخابية سابقة لأوانها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *