le12.ma

اعتقلت عناصر الدرك الملكي في المركز الترابي لجماعة “أولاد حسون” في مراكش، صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة لسرقة الهواتف الذكية.

وتلقى مركز الدرك في المنطقة، في نهاية السبوع الماضي، بحسب ما ذكرت مصادر محلية مطّلعة، خمس شكايات من مستخدمات في مؤسسات فندقية وسياحية، تفيد بتعرضهنّ للسرقة من قبَل لصين تحت التهديد بالسلاح الأبيض. ويسلب المشبوهان ضحاياهما من هواتفهن وحليهنّ الذهبية، ما دفع عناصر الدرك الملكي إلى مباشرة أبحاثها وتحرّياتها استنادا إلى الأوصاف التي أعطتها الضحايا.

وتابعت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي اعتقلوا المتورطين من وسط دوار “الشعيبات”، في جماعة “أولاد حسون”. وجرى اقتياد الموقوفَين إلى المركز الترابي، حيث وُوجها، بعد تطابق أوصافهما مع المعطيات المتوفرة للدرك، بالمنسوب إليهما.

وقد أنكر الموقوفان، في البداية، علاقتهما بالسرقات، قبل أن تؤكد مجموعة من الضحايا التحقن بالمركز، أنهما المعنيان. فتمّ تأكيد تورط اللصين، اللذين اعترفا بارتكابهما مجموعة من السرقات، استهدفا خلالها نساء وفتيات على الخصوص.

كما كشف الموقوفان، خلال استنطاقهما، وفق المصادر ذاتها، هوية شريكهما، الذي يتكفل بتسويق المسروق.

بعد ذلك، تنقلت عناصر الدرك، برئاسة قائد المركز الترابي، إلى ممر “البرانس” في مراكش، ليتم، بأمر من النيابة العامة، اعتقال بائع هواتف وحجز مجموعة كبيرة من الهواتف التي يشتبه في كونها مسروقة، في انتظار التحاق المزيد من الضحايا المفترَضين للعصابة لتقديم مزيد من المعطيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *