*جواد مكرم

يبدو أن عقبة تعطيل الوزارة الوصية لمرسومي المتصرفين التربويين والموجهين المنظم لمباريات مسالك الإدارة التربوية والتوجيه والتخطيط والتفتيش، والتي تواجه نساء ورجال التعليم الراغبون في مغادرة فصول الدراسة، باتت في الطريق نحو الإزاحة على عهد الوزير بنموسى.

وذكر مصدر جريدة Le12.ma عربية، أن هذا الملف المطلبي كان على طاولة لقاء شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة، لدى استقباله أول أمس الجمعة في الرباط، المركزيات النقابية الأكثر تمثليه، وأن الوزير وعد خيرًا إحدى النقابات بشأن هذا الملف.

ويرى الخبير التربوي مصطفى مواردي، في هذا الصدد أنهبسبب الاحتجاز غير المفهوم لمرسومي المتصرفين التربويين والموجهين، تم إلغاء مباريات مسالك الإدارة التربوية والتوجيه والتخطيط والتفتيش لهذه السنة“.

وأضاف، في تدوينة له، أن “بنموسى وعد بعض كبار المسؤولين بإطلاقسراحالمرسومين“.

وتابع مواردي،في نظري هذا قرار صائب، ولو أنه مخيب لآمال آلاف المدرسين الراغبين في مغادرة الفصول الدراسية، لأن ما يجري الآن مع هذه الهيئات، وتحديدًا هيئة المتصرفين التربويين عبث في عبث في عبث…!!”.

وأكد أن: “وجود آلاف المحتجزين في سلالم لا تليق بهم أبدا، ولا تليق أبدا بتجاربهم وتكويناتهم الأكاديمية والمهنية“.

ويعتقد الخبير التربوي مصطفى مواردي، أنهلا يمكن أبدًا أن تعتبر المؤسسة هي قطب الرحى في الإصلاح، والطاقم الإداري لهذه المؤسسات يتعرض للتعسف من طرف كائنات إدارية صغيرة في المديريات الإقليمية، فقط لأنه لا يوجد نص قانوني، منتهيًا  إلى القول ذلك إسمه لعب الدراري!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *