م. الحروشي 

 

في تعليق له على ملتمس إعفاء الوزيرة نبيلة الرميلي من مهامها الحكومية، والتفرغ لتسير مدينة الدار البيضاء، أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن “اختيار الرميلي هذا، نابع من غيرتها كبنت الدار البيضاء، والإشراف على أكبر حاضرة كبرى بالمغرب وهو إختيار أملته ضخامة الأوراش التي يجب أن تبدأ اليوم قبل غد من أجل تطوير الخدمات”.

واعتبر أخنوش، في تصريح صحفي له أن “الإشراف على أكبر مدينة بالمغرب، يعني العمل المستمر، و أن هذا القرار المسؤول يبين معدن الرميلي وحسها الوطني العالي، ورغبتها في خدمة ساكنة الدار البيضاء على أكمل وجه، ودون أي تقصير في حقهم”. 

عاجل . الملك يعفي وزيرة الصحة بملتمس منها

 

ووصف المتحدث نفسه، نبيلة الرميلي ب “الكفاءة التي نفتخر بها جميعا ونقدرها”.

وأضاف، في معرض حديثه عن خلفيات قرار نبيلة الرميلي، “بروح واعية ومسؤولة اعتبرت أن الملفات الموضوعة على طاولة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء هي ملفات كبرى وأولوية، تسترعي التفرغ لها بشكل كامل، والإشراف عليها بشكل متواصل”.

وتابع رئيس الحكومة، ورئيس حزب “الأحرار”، في ذات التصريح، “لنا كاملة الثقة في هذه الكفاءة ، في قيادة أكبر حاضرة بالمغرب، وتدبير الملفات الحيوية لمدينة كبيرة بحجم بالدار البيضاء، والإرتقاء بالخدمات لما فيه من خير ونتائج إيجابية للبيضاويات والبيضاويين”.

وبينما لفت الانتباه إلى أن “الوضعية الوبائية كما تعرفون هي قد تتغير في أي وقت، وليس هنالك يقين أو تأكيد فيما يخص المستقبل”، أوضح عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن “عودة آيت الطالب لقطاع الصحة، تمليها اعتبارات الخبرة في تدبير السياق الحالي للجائحة الذي لا يحتمل إضاعة الوقت وسيباشر عمله بشكل فوري في قطاع الصحة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *