جواد مكرم

 

أعلن الشاوي بلعسال، رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي في مجلس النواب، إنه باسم حزب الاتحاد الدستوري يصادق بنعم على البرنامج الحكومي لحكومة عزيز أخنوش.

وقال بلعسال، في مداخلة له قبل قليل في مجلس النواب، بمناسبة مناقشة البرنامج الحكومي: “إننا في الفريق الدستوري الديمقراطي لايمكننا سوى المصادقة على البرنامج الحكومي”.

وأكد بلعسال، بحضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن حزب الاتحاد الدستوري يجد نفسه في البرنامج الحكومي، خاصة على مستوى مبادىء وتوجهات دعم ركائز الدولة الاجتماعية.

وكان  رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أكد الاثنين، أن السياسة الاجتماعية للحكومة تقوم على المساهمة في تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية قصد ضمان تكافؤ فرص حقيقي لجميع المواطنات والمواطنين وتثمين الرأسمال البشري للمملكة.

وقال أخنوش، في معرض تقديمه للبرنامج الحكومي خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، إن “الحكومة التي أتشرف بقيادتها، والمعتزة بثقة ودعم جلالة الملك السامية والتوجيهات المولوية النيرة، تعي جيدا أن مهمتها الأولى تتجلى في تعزيز دعائم الدولة الاجتماعية وتثمين الرأسمال البشري المغربي، وتطمح إلى السير بعزم وثبات لحفظ كرامته، وتكريس حقوقه وتوفير ظروف رفاهيته”.

وبعد أن أشار إلى أن أبرز المشاريع التي ستنصب الحكومة على تنفيذها في هذا الإطار تتمثل في ورش تعميم الحماية الاجتماعية، ذكر رئيس الحكومة بأنه في شهر يوليوز 2020، أعطى جلالة الملك محمد السادس، في خطاب العرش، انطلاقة مشروع اجتماعي ضخم، يعد ثورة اجتماعية، ويتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة كافة المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *