ت ت

على غرار “فيدرالية اليسار” التي قامت بطرد عضوين، من أعضائها المنتخبين بمدينة الدار البيضاء إثر تحالفهما مع أحزاب يصفها “التكتل اليساري” المذكور، بـ “الادارية”، قام المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، الذي تقوده الأمينة العامة نبيلة منيب، بطرد 14 عضوا من أعضائه المنتخبين، دفعة واحدة، وذلك بسبب “عدم التزامهم بقرار الحزب المتلعق بالتحالفات داخل المجالس الانتخابية”.

ويتعلق الأمر وفق بلاغ توصلت le12.ma، بنسخة منه، بأعضاء منتخبين في كل من “المجالس الجماعية والإقليمية، لصفرو، بوعرفة، أزيلال، الحسيمة، تازة، وسيدي بليوط”.

وأضاف بلاغ المكتب السياسي، أن هذا الأخير، سيعمل على مراسلة كل المعنيين برسائل خاصة، كما سيبقى القرار مفتوحا بالنسبة لحالات أخرى”.

وكانت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قد وجهت عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات تعميما، يمنع منتخبي “الحزب” من التحالف مع ما وصفتها بـ “الأحزاب الإدارية والمتورطين في الفساد”.

ودعت في التعميم، الذي تشاطرته على صفحتها الرسمية على “موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”، إلى عدم التحالف مع “دكاكين الانتخابات وأعداء الديمقراطية”، معتبرة أن المكان الطبيعي للحزب في هاته الظرفية هو المعارضة”. على حد تعبيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *