تقي الدين تاجي

يستعد حزب “الحب العالمي” للخروج الى العلن، من خلال تنظيم مؤتمره التأسيسي، في مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية.

وجاء في بلاغ للجنة التحضيرية الوطنية للحزب المذكور، توصلت le12.ma بنظير منه أن “اجتماعا تنظيميا جرى عقده عن بعد السبت 9 أكتوبر، تدارست فيه اللجنة استئناف المسار التأسيسي للحزب بموازاة مع تطور الوضع الصحي بالبلاد.”

وتابع البلاغ ” أن “الاجتماع التنظيمي تمخض أيضا، عن برمجة عقد اللقاء الوطني الرابع للحزب بمدينة الجديدة لتقديم مشروعي القانونين الأساسي والداخلي للحزب ومناقشتهما والمصادقة عليهما”.

وأعلن البلاغ ذاته “عن الشروع في جمع توقيعات الأعضاء الـ 300 المؤسسين مباشرة بعد اللقاء الوطني الرابع بمدينة الجديدة. وبالموازاة مع عدة مهام أخرى فقد تم تكليف لجنة إعداد أوراق المؤتمر بتقديم مشروعي القانونين الأساسي والداخلي للحزب”.

وكان الحزب المذكور، قد أثار جدلا كبيرا،  غداة الإعلان عن فكرته، خاصة في أوساط مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ، حيث تداول “النشطاء” الخبر، بكثير من السخرية والتفكه، إذ تعتبر سابقة في تاريخ الأحزاب السياسية، تأسيس حزب يحمل مثل هذا الاسم، الذي يحيل على الحب في عالم السياسة المليء بالدسائس والتجاذبات والصراعات.

ويشار الى أن فكرة إنشاء حزب الحب، جاءت بمبادرة من المختص التربوي في الفلسفة، عبد الكريم سفير، عام 2018 فقرر تدشين صفحة على فيسبوك بعنوان “حزب الحب”.

ويقول عبد الكريم سفير، مؤسس الحزب، في تصريح سابق لـ “بي بي سي”: “أردنا تحويل الحيز الافتراضي، الذي ولدت فيه العديد من الحكايات والمشاكل، لفضاء ينشر الحب”.

ومع مرور الوقت، ازداد عدد المشاركين في الصفحة فقرر المنتسبون إليها إخراج الفكرة من العالم الافتراضي إلى النور الذهاب بعيدا في اتجاه التأسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *