ت ت

حدد قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء، تاريخ 3 نونبر 2021، موعدا للشروع في التحقيق التفصيلي، في الملف المتعلق بالإرتشاء واستغلال النفوذ في حق البرلماني سعيد الزايدي.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قد قرر في وقت سابق من الأسبوع المنصرم، متابعة رئيس جماعة الشراط عن “حزب الكتاب” في حالة اعتقال، حيث تم نقله، الجمعة، بعد نهاية فترة الحراسة النظرية، التي تم تمديدها لثلاث مرات متتالية، إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء.

هذه تفاصيل إعتقال البرلماني “سعيد الزايدي” متلبسا بتلقي رشوة

وتفجر ملف الزايدي، إثر شكاية تقدم بها “مقاول” اتهمه فيها بالابتزاز، ليتم اعتقاله في مدينة الرباط، متلبسا بتلقي رشوة بمبلغ 40 مليون، قبل أن يحال من لدن وكيل الملك باستئنافية الدار البيضاء على قاضي التحقيق، الذي قرر إيداعه السجن، بعدما وجه اليه تهمة “الارتشاء”.

ووفق مصادر الجريدة، فإن محامو “الزايدي” قرروا رسميا استنئاف قرار قاضي التحقيق، حيث يطالبون بمتابعته في حالة سراح، بالنظر الى كونه شخصية سياسية، وبرلماني، وجميع ضمانات حضوره الى المحاكمة متوفرة.

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحل بجماعة الشراط لاستكمال التحقيقات في قضية “سعيد الزايدي”

وجدير بالذكر، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، قد حلت صباح الأربعاء المنصرم، بجماعة الشراط التي يرأسها البرلماني “سعيد الزايدي”، حيث باشرت التحقيق في مجموعة من الملفات المتعلقة بالتراخيص، كما تم الاستماع إلى بعض الموظفين بالجماعة، فضلا عن التدقيق في عدد من الوثائق والسجلات، بمصلحة التعمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *