*جواد مكرم

دعت قيادة حزب العدالة والتنمية، مرشحيها الفائزين بعضوية مجلس المستشارين إلى تقديم إستقالتهم وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل، فيما يرى مراقبون أن هذه الدعوة، مجرد مناورة تحمل رسائل سياسية لإعادة بناء الحزب قبل البعث بها إلى جهات أخرى.

وذكر الأمانة العامة للحزب في بلاغ صدر عقب إجتماع  لها عقد اليوم الأربعاء برئاسة سعد الدين العثماني،أن الحزب غير  معني بالعضوية في مجلس المستشارين، وتدعو مرشحي الحزب الذين تم إعلانهمفائزينلتقديم استقالاتهم من عضوية المجلس وفق المسطرة القانونية الجاري بها العمل“.

وبررت قيادة البيجيدي موقفها هذا بقولها إن إن الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريبوغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا“.

وأضافت أن الأصوات المحصل عليها:”لا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر التي سبق للحزب أن عبرعن موقفه منها، مضيفةأن الممارسات التي أدت لحصول لوائح مرشحي الحزب على ذلك العدد من الأصواتمستهجنة وغير المقبولة“. على حد تعبيرها.

وتابع الحزب في بلاغه ، أنتدبير الأمانة العامة لملف ترشيحات اقتراع 5 أكتوبر 2021 المتعلق بانتخاب أعضاء مجلسالمستشارين، لم يبرم الحزب أي اتفاق مع أي من المكونات السياسية، باستثناء التنسيق الوحيد الذي تم مع حزب التقدم والاشتراكية محليا على أساس الدعم المتبادل“.

وأشار إلى أن الحزبقدم الحزب ثلاث لوائح لهذه الاستحقاقات في إطار منهجيته المؤسسة على المشاركة، وكذا من أجل تقديم مرشحين يصوت لفائدتهم ويجتمع عليهم مستشارو ومستشارات الحزب في الدوائر الانتخابية الخاصة بممثلي مجالس الجماعات الترابية“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *