le12.ma

 

“خُدع” الناس على مدى السنوات الماضية، بحسب ما كشفت دراسة حديثة، لظنهم أن عدم تناول وجبة الفطور يضرّ بصحتهم وينذر بمخاطر عدة.

وبحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أكدت الدراسة، التي أجراها باحثون في المركز الألماني لمرض السكري في دوسلدورف، أن ما ذكرته الدراسات القديمة التي تحدّثت عن أهمية تناول الفطور “صحيح نسبيا”. وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين أغفلوا الفطور كانوا أكثر عرضة بنسبة 33% للإصابة بداء السكري المرتبط بارتفاع الوزن.

ووضحت الدراسة أن باحثين أجروا أبحاثا واستطلاعات للرأي على أكثر من 300 شخص فوجدوا أن الذين يتناولون وجبة الإفطار غالبا ما يتبعون عادات صحية في حياتهم اليومية، مثل عدم التدخين وتجنب الكحول وممارسة الرياضة. وتابعت أن “أسلوب حياتهم الصحي بالتالي هو ما يحدث الفرق وليس الفطور.. فالتوصيات السابقة بشأن هذه الوجبة لم نجد لها أي تأثير على صحة الإنسان”،

في المقابل، توصل الباحثون إلى أن الخطورة التي لا ينتبه إليها الكثيرون تتمثل في “الوجبة الكبيرة قبل النوم”، إذ قالوا إن هذا الأمر “أكبر مدمر” للأيض المعروف بـ”الميتابوليزم”.

وفي هذا السياق، شدّد الباحثون على أن “الناس الذين يميلون إلى تناول وجبة دسمة قبل النوم بدقائق قليلة ترتفع عندهم مخاطر الإصابة بداء السكري وارتفاع مستويات الدهون في دمهم”.

يشار إلى أن دراسات سابقة تحدثت عن أهمية وجبة الفطور وأن عدم الاهتمام بها سيجعلك تشعر بالجوع طوال اليوم، وبالتالي تتناول كل ما يخطر ببالك، ما سيؤدي إلى ارتفاع وزنك، إضافة إلى احتمال إصابتك بأمراض أخرى مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *