ع ت

في خطوة تعكس حالة التذبذب، التي بات يعيش على وقعها حزب العدالة والتنمية، منذ الهزيمة الساحقة التي تلقاها خلال الانتخابات الأخيرة، أعلن لحسن العمراني، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، أن فريقه سيطعن غدا الاثنين 04 أكتوبر 2021 أمام القضاء في انتخاب رئيسة جماعة الرباط “أسماء أغلالو”، لأنه تم خارج الآجال القانونية، وفي انتخاب المكتب المسير لأنه لم يحترم الثلث الخاص بالنساء”. على حد زعمه.

وأضاف العمراني في ندوة صحافية نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021 بالمقر المركزي للحزب، أن فريق “المصباح” سيمارس معارضة بناءة، معلنا أنه سيصوت على أي مشروع أو مقترح يحقق مصلحة المدينة، وأنه في الوقت نفسه، سيقوم بدوره في المعارضة كما يجب.”

تصريحات العمراني، تجسيد صارخ لرقصة الديك المذبوح، إذ في الوقت الذي هنأ فيه العمدة السابق “محمد الصديقي”، المنتمي الى حزب البيجيدي، العمدة “اغلالو” بانتخابها على رأس “المجلس البلدي للرباط”، وقام بحضور حفل “تسليم السلط”، يعود اليوم الحزب نفسه ليعلن طعنه في انتخاب المكتب المذكور.

وتوالت خرجات قياديي البيجيدي “العشوائية”، منذ الاندحار المدوي الذي مني به “الحزب”، في اقتراع 8 شتنبر، في محاولة منهم لتبرير هاته الهزيمة، التي أربكت جميع حساباتهم.

وكانت المحكمة الإدارية بأكادير، قد قصت مطلع الأسبوع الفائت، بعدم قبول الطعن الذي تقدم به بيجيدي، في لائحة عزيز أخنوش، رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير، ومن معه، معلنة بذلك شرعية انتخابه رئيسا للمجلس البلدي لحاضرة سوس.

وكانت نتائج الانتخابات الجماعية، أسفرت عن اكتساح لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار ب 28 مقعدا بفارق كبير عن باقي الأحزاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *