م. الحروشي

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، إعفاء مديرة ثانوية بسلا، بناء على تقرير لجنة التفتيش الإقليمي، والذي يتضمن مجموعة من المؤاخذات المسجلة في حق المعنية بالأمر، والمرتبطة بالإخلال بالواجب المهني.

وتتمثل هذه المؤاخذات، حسب قرار الإعفاء التي تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma على نسخة منه، والموقع من طرف المدير الإقليمي بسلا، بعدم احتكام المديرة إلى مرجعيات التدبير المالي في استخلاصها مبلغ 20 درهما عن كل تلميذ دون سند قانوني، اقتناء حاسوب من المبالغ المستخلصة دون سند خارج الضوابط القانونية، بالإضافة إلى السماح بتواجد سيدة أجنبية عن المؤسسة وقيامها بأعمال إدارية دون صفة.

وسجل تقرير التفتيش الذي استندت عليه الوزارة، أن المديرة المعفية أحرقت أوراق فروض المراقبة المستمرة ودفاتر النصوص، والسبب في احتقان الأوضاع بالمؤسسة بسبب التوترات بينها و بين عدة متدخلين، وتغيير أقفال مكتبين دون موجب قانوني مقبول.

وقال المدير الإقليمي بسلا، في رسالته ” وحيث أن المؤاخذات المسجلة في حقك تثبت عدم قدرتك على التدبير الإداري والتربوي، فإنه يؤسفني إخبارك أنه تقرر إعفاءك من مهمة مديرة ثانوية، ووضعك رهن إشارة المديرية الإقليمية بسلا، قصد تعيينك في منصب پلائم تخصصك”.

وأضاف المديرالإقليمي، ” وعليه يتعين عليك الاتصال بمصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية، فور توصلها برسالته، قصد تسلم مهامك الجديدة، وموافاتي بمحضر إلتحاقك بمقر عملك الجديد قصد تسوية وضعيتك الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *