م. الحروشي

دعا عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، أمس الثلاثاء، الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب، إلى ضرورة ترجمة التعاقد مع المواطنين، في تمثيلية حقيقية، ودفاع مُضن عن قضاياهم، وتنسيق متواصل مع رئيس الفريق، ومنح استمرارية للدينامية الحزبية، وبناء فريق قوي.

وهنأ أخنوش خلال ترأسه اجتماعا للفريق النيابي بمجلس النواب، بالمقر المركزي بالرباط، النواب البرلمانيين للتجمع الوطني للأحرار خلال الولاية الحكومية 2021-2026، مشيداً بالثقة التي حظي بها كل عضو في دائرته الانتخابية من طرف مواطنات ومواطنين يأملون التغيير في المستقبل.

وطالب رئيس الأحرار، حسب بلاغ لحزب الأحرار توصلت الجريدة الإلكترونية “le12.ma” بنسخة منه، إلى بناء فريق نيابي منسجم ومتماسك يمارس صلاحياته كاملةً في العمل التشريعي والرقابي والدبلوماسي، ويعلب دوراً حاسماً في دفع عجلة التنمية بحيث يكون محورها المواطنون ويعكس احتياجات الناخبين والاستجابة لهم، واعتبار كل عضو في الفريق شريكاً في المشروع التنموي الكبير للمملكة.

وقال أخنوش، بأن نتائج الحزب وطنياً مشرفة للمغرب وللمغاربة، وتعكس العمل والمجهود المبذول من طرف الجميع، خاصة في ظروف صحية استثنائية، موضحا أنها تؤكد حجم التجند والتعبئة والرغبة في التغيير.

وأشاد أخنوش، بعمل الشبيبة وانخراطها، التي عملت على شرح وتبسيط برنامج الحزب ومساعيه لجميع المواطنين، والذي انعكس في حجم التجاوب والتفاعل الإيجابي معهم. كما عبّر عن فخره بالوجوه النسائية التي قدمها الأحرار، وبالأرقام القياسية التي حققتها في العملية الانتخابية.

وفي كلمة له بالمناسبة أبرز رشيد الطالبي العلمي، الذي تم اختياره رئيساً للفريق النيابي للحزب بمجلس النواب، عن الدور الهام الذي يلعبه أعضاء الفريق النيابي في العمل البرلماني سواء فيما يتعلق بالجانب التشريعي، الرقابي أو الديبلوماسي، مشددا على ضرورة إناطة كل برلماني بدوره كفاعل أساسي داخل الأغلبية الحكومية، وداخل هيئته السياسية سعياً لتعزيز تخليق العمل السياسي

وشدد المتحدث ذاته على روح التماسك والتضامن في عمل الفريق، بما يعكس الرغبة في مواصلة العمل بنفس الوثيرة والمثابرة، وفق التوجهات التي تعطي الأولوية للعمل الجاد داخل البرلمان، في إطار مشروع سياسي قوي وطموح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *