ت ت

كشف مصدر مطلع، أنه من المقرر اليوم الاثنين27 شتنبر 2021، عقد اجتماع بين زعماء  الأغلبية الحكومية، من أجل الحسم بشكل نهائي، في لائحة الأسماء التي ستتولى الحقائب الوزارية، في الحكومة المزمع تشكيلها في الأيام المقبلة، بمشاركة حزبي الاستقلال والاصالة والمعاصرة الى جانب “التجمع الوطني للأحرار”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم الاتفاق على وضع ما بين مرشحيْن الى ثلاث لكل حقيبة، قبل الحسم بشكل نهائي في “البروفيل” المناسب لكل واحدة منها.

ولفت مصدرنا، إلى أن زعماء الأغلبية، سيعمدون خلال الاجتماع المذكور، إلى وضع اللمسات الأخيرة، على التشكيلة الحكومية، قبل تقديمها الى الملك من أجل الموافقة عليها، حيث يرتقب الإعلان عنها  رسميا، مع بداية شهر أكتوبر القادم.

وكان عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين، قد كشف الأربعاء المنصرم، عن الأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية، ويتعلق الأمر علاوة على “الأحرار”، بكل من الاستقلال و”البام”.

وقال أخنوش خلال ندوة صحفية مشتركة بالرباط، إن الأحزاب الثلاثة ستعمل على اقتراح أسماء مرشحين للحقائب الوزارية يتمتعون بالكفاءة والمسؤولية.

وأضاف أخنوش أن “التحالف الحكومي”، سيعمل على تنفيذ البرنامج الحكومي الذي سيكون خارطة طريق عمل الائتلاف.

بدوره قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي إن “مسؤولية التحالف كبيرة، لأن انتظارات المواطنين كبيرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والحريات”.

ودعا إلى ضرورة تكوين “حكومة قوية ومنسجمة تعمل من أجل مستقبل أفضل”، مشددا على أن “المسؤولية الكبيرة تفرض علينا اختيار مسؤولين في المستوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *