المصطفى الحروشي

تمكن اليوم السبت 18 شتنبر 2021، ياسين الراضي، عن حزب الاتحاد الدستوري،  من الظفر برئاسة  مجلس بلدية سيدي سليمان.

وظفر ياسين الراضي، وهو نجل إدريس الراضي، وبرئاسة المجلس بحصوله على 20 صوتا من أصل 31، خلال هذه الانتخابات التي حضرها ممثلو السلطات المحلية، بعدما حصل على مقعد بالبرلمان بحصوله على المرتبة الأولى على صعيد الإقليم، متبوعا بعمه عبد الواحد الراضي أقدم البرلمانيين في المغرب، فيما حصل ممثل التحمع الوطني للأحرار أنور صبري على المقعد الثالث.

وحصل منافسوه الأربعة على 9 أصوات لكل من الاستقلالي هشام الحمداني بـثلاثة أصوات، وعبد الإله المصمودي عن حزب التجمع الوطني للاحرار على 03 أصوات، فيما حصل مصطفى بندحمان عن حزب العدالة والتنمية على صوتين وصوت واحد لحسان عبد الدين عن حزب الاتحاد المغربي الديموقراطي.

كما عرفت جلسة التصويت على الرئيس امنتاع وكيل لائحة حزب الأمل عن التصويتأ فيما غاب محمد حنين عن حزب التجمع الوطني للأحرار عن جلسة التصويت.

كما عرفت الجلسة انتخاب ستة نواب للرئيس، ويتعلق الأمر على التوالي حسن قاسيمي و سليمان شفيق وهشام رشدي و قاسم سيبة وسميرة الصبيحي سناء بوكرين، إضافة يوسف الشفك كاتبا للمجلس و مونية بوركيك نائبته.

وغاب عن تشكيلة  المكتب المسير لمجس جماعة سيدي سليمان الرئيس السابق طارق العروسي لأسباب لم يكشف عنها.

وكان الاستقلالي هشام الحمداني، قد وجه مراسلة باشا المدينة يحثه على إيقاف جلسة انتخاب المجلس البلدي، إلى حين بث القضاء في شكاوى رفعها ضد منافسين، يتهمهم بـ استغلال المساجد وصورة الملك، في حملة الانتخابات،و عدم احتلال حزب الاتحاد الدستوري لأحد المراكز الخمسة التي تخول له التنافس على هذا المنصب.

وطالب الحمداني في مراسلته إيقاف جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي.، معللا بانتظار صدور حكم من المحكمة الإدارية، في الطعون التي تقدم بها ضد خمسة وكلاء لوائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *