*جواد مكرم

 

قاد تحالف ثلاثي بين أحزاب (الأحرار، الاستقلال، البام) إلى إنتخاب الاستقلالي نور الدين كموش، رئيسًا جديدًا للمجلس البلدي لمدينة آسفي.

وإنتخب صباح اليوم الجمعة، كموش، بأغلبية الأصوات مشكلا أغلبية المجلس من أعضاء التحالف الثلاثي، الذي أسند رئاسة المجلس الإقليمي لمرشح الأصالة والمعاصرة.

وبإنتخاب نور الدين كموش وهو  وفق مصدر جريدة le12.ma عربية، مسؤولية إدارة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، وخريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، تكون مدينة آسفي قد طوت صفحة رئاسة مجلسها من طرف حزب البيجيدي.

وبالعودة إلى نتائج الانتخابات الجماعية في إقليم آسفي، نجد، تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية بإقليم آسفي، وفق النتائج النهائية التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

وهكذا، فاز حزب الأصالة والمعاصرة بــ165 مقعدا من أصل 617 مقعدا مخصصا للتباري على مستوى مجالس الجماعات التابعة لنفوذ إقليم آسفي، متبوعا بالحركة الشعبية بـ83 مقعدا، وحزب الاستقلال بـ78 مقعدا، ثم التجمع الوطني للأحرار بـ58 مقعدا، فالاتحاد الدستوري بـ50 مقعدا.

 وحل حزب التقدم والاشتراكية في المرتبة السادسة بـ43 مقعدا، يليه حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الديمقراطية والاجتماعية بـ42 مقعدا لكل واحد منهما، فحزب العدالة والتنمية بـ14 مقعدا.

  يذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، التي جرت يوم ثامن شتنبر الجاري، بلغت، على مستوى إقليم آسفي، 65ر48 في المائة.

 ووصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات 183 ألفا و403 ناخبين، من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية على مستوى الإقليم، والبالغ عددهم 377 ألفا و20 ناخبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *