le12.ma

هاجم مجهول، مساء اليوم السبت، مسلحاً بسكين، المصلين داخل مسجد الإمام مالك في مدينة إمزورن، ضواحي الحسيمة.

وقالت مصادر إن المهاجم أشهر سلاحه في وجه المصلين محاولا طعنهم عشوائيا، قبل ان ينهال عليه الموجودون في عين المكان بالضرب، محاولين تقييد حركته وتحييده.

وتابعت الصادر ذاتها أن محيط المسجد المذكور شهد تجمّع مئات المواطنين عقب الحادث، الذي وقع بعد نهاية صلاة الظهر، والذي خلّف حالة من الفزع في صفوف المصلين والمارة.

وقد تمكنت عناصر الأمن الوطني في مفوضية الشرطة بمدينة إمزورن من اعتقال المهاجم (31 سنة) والذي تظهر عليه علامات الاضطراب العقلي، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

ووضّح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد عرّض أحد المصلين في مسجد الإمام مالك لاعتداء بواسطة السلاح الأبيض بدون سبب ظاهر أو منطقي، متسببا له في جروح طفيفة، قبل أن يتلفظ بعبارات غير مفهومة ويدخل في حالة اندفاع قوية، ما استدعى تدخل عناصر الشرطة لاعتقاله بعد أن تُحلّق حوله المصلون وسيطروا عليه. كما تم حجز السكين الذي استعمله في الاعتداء.

وفُتح بحث قضائي مع الشخص الموقوف تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحرّيات متواصلة لتحديد خلفيات الحادث وملابساته والتثبت من طبيعة الإصابات المسجلة، مع التحقق من الوضعية العقلية والنفسية للمشتبَه فيه المتورط في ارتكاب الاعتداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *