ت ت

اعتبر عزيز أخنوش، حصيلة وزارة الفلاحة والصيد البحري، التي يشرف عليها منذ أكثر منذ عشر سنوات، جد مشرفة سواء تعلق الأمر ببرنامج “المغرب الأخضر” أو “ببرنامج اليوتيس” على صعيد الصيد البحري.

وأكد أخنوش قبل قليل، خلال لقاء صحفي على موقع هسبريس، أن وزارته “تمكنت من جعل الفلاحة في قلب المعادلة الاقتصادية، وأصبح مجال الفلاحة مثله مثل باقي القطاعات، قطاعا انتاجيا، ولم يبق فقط قطاعا اجتماعيا مثل السابق”.

وأضاف اخنوش ، أن وزارته تمكنت أيضا “من جعل الاستثمار في قلب المعادلة، حيث أصبح يصل إجمالي الاستثمارات 1 مليار دولار في السنة، ما أسهم في مضاعفة الناتج الإجمالي للفلاحة، والرفع من الصادرات الفلاحية، فضلا عن تحقيق اكتفاء ذاتي للمغرب، بل أكثر من ذلك تحقيق فائض، مكن المغرب خلال فترة الجائحة، إذ تمكنت المملكة من تغطية حاجياتها، والى جان توجيه الفائض صوب التصدير الى دول افريقية وأوروبية”.

ووزاد أخنوش، أنه أيضا على مستوى الصيد البحر، تمكنت وزارته من، تحسين مدخول الصيادين، بفضل التنظيم ،والحراسة للمخزون البحري، حتى لا يفسد، والتركيز على التعليب، والتصدير، وتكريس سلسة قيم جد مهمة، فضلا عن توفير وسائل صيد متطورة للصيادين، وتسهيل ولوجهم الى الأبناك بفضل برنامج اليوتيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *