le12.ma

أفادت هيئة البث الرسمية “كان” أن حدثا احتفاليا بمناسبة مرور عام على توقيع “اتفاقيات ابراهيم” سيقام في واشنطن بعد اسبوعين، الحدث سيقام في 14 ايلول/سبتمبر بمشاركة مهندسي الاتفاق في ادارة ترامب-جاريد كوشنر، افي بركوفتش، ومسؤولين آخرين، ومن المتوقع ايضا مشاركة مسؤولين في ادارة بايدن.

في الحدث الاحتفالي سيصل أيضا سفراء الدول الموقعة على الاتفاقيات- اسرائيل، الامارات، البحرين ، المغرب والسودان، والمتواجدون في العاصمة واشنطن، وذكر التقرير ان دعوات بعثت ايضا لسفراء اضافيين من دول عربية في المنظمة.

وينظم الاحتفال مؤسسة “Abraham Accords Peace Institute” والتي تضم كبار المسؤولين الحكوميين في ادارة ترامب الذين شاركوا بالوصول الى ابرام الاتفاقيات. وفي الـ14 منسبتمبر 2020 اجري في البيت الابيض احتفال التوقيع على اتفاق السلام بين اسرائيل ودولة الامارات وعلى اعلان السلام بين اسرائيل والبحرين.

وصرح الرئيس الامريكي في حينه دونالد ترامب في بداية الاحتفال:”نحن هنا حتى نغير التاريخ بعد عقود من الصراع، نحن في فجر شرق اوسط جديد” واضاف :”ان هذه الاتفاقيات سوية ستكون قاعدة للسلام في كل المنطقة، وهو أمر لم يعتقد أحد أنه ممكن- بالتأكيد ليس في هذه الايام، لربما بعد عقود”.

المصدر : قناة i24news الإسرائلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *