تقي الدين تاجي

أثارت تدوينة لكاتب الدولة السابق لدى وزير التجهيز والنقل محمد نجيب بوليف، تشاطرها قبل قليل، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خصصها لمهاجمة خصوم حزب العدالة والتنمية، جدلا واسعا لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب بوليف في التدوينة المذكورة، التي إطلعت عليها جريدة le12.ma : “من قضى في الحكومة أربعة عقود… واليوم اشترى” المرشحين من الأحزاب الأخرى، ويشتري الناخبين من المواطنين جهارا، لا يستحق أبدا ثقة المواطنين، ولا يستحق التصويت عليه.

وفي وقت كان يعتقد فيه بوليف، أنه قد وجّه ضربة قاضية لتنظيم معين، من خلال هاته التدوينة، إنهالت عليه تعليقات رواد موقع فايسبوك، منتقدة خرجته هاته.

وفي هذا الصدد، علقت الصحفية فرح الباز متسائلة ” هاد الشي عاد بان ليك فاش كنتي معاهم فالحكومة كانو الله يعمرها دار “؟.

فيما علق آخر قائلا : ” ومن خان وعوده للفقراء وإغتنى على ظهرهم لا يستحق التصويت عليه”.

أما ناشط آخر فعلق على تدوينة بوليف قائلا : “و من قضى في الحكومة ولايتين واستغل تعاطف الشعب وسذاجته فإذا به يسبح في نعيم التعويضات، والخدم والفيلات والميرسيديسات، وألقى بثقله على الشعب الذي أوصله إلى الحكم بجميع أطياف، ولم يسلم من خبثكم و قهركم أحد… إذا لم تستحي فقل ماشئت… وموعدنا يوم القيامة كما قال الحق سبحانه… عند ربكم تختصمون… والله مامسمحينكم”.

إلى ذلك، سخرت ذات التعليقات المتفاعلة مع تدوينة بوليف، من خلال “تهنئته بتقاعده المريح” قائلين “بالصحة التقاعد نتا اللي جات معاك ضارب سبعة ديال الميلون باردة وزايدها بقوة لفهامات”.

وكتب آخر متوجها بكلامه الى كاتب الدولة السابق، ومن خلاله الى حزب العدالة والتنمية ” واش مزال عايشين والله مكاتحشمو هادو لي كاتهضر عليهم عمرهم دارو حملة وجراو عليهم بحالكم وعمرهم دخلو الدين فالسياسة والنفاق بحالكم ألباااحدة سير تكمش الشعب را عاق وفاق هاد المرة مكاين غي السقوووط ان شاء الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *