تقي الدين تاجي

إنتفض عدد من ساكني منطقة عوينات الحجاج، بمدينة فاس، ضد حميد شيباط، وكيل لائحة  “جبهة القوى الديمقراطية” في الإنتخابات الجماعية.

وكشف مصدر خاص للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن مواطنون غاضبون، حاصروا، مساء أمس الجمعة، شباط وأنصاره، لدى محاولتهم الولوج إلى الأزقة الضيقة لحي عوينات الحجاج الشعبي بمدينة فاس، من أجل توزيع المنشورات الدعائية، وحث الساكنة، على التصويت لصالح حزب “الزيتونة”.

وأظهر مقطع فيديو توصلت به الجريدة، عشرات  المواطنين،  يحيطون بشباط، رافعين شعار “واا شباط سير بحال لعوينات ماشي ديالك”..”واا شباط سير بحالك فاس ماشي ديالك”، متهمين إياه بتخريب المدينة، خلال توليه منصب عمودية المدينة ما بين 2003 – 2015، وكادت الأمور تتطور إلى عراك بالأيدي لولا تدخل بعض المواطنين الذين حاولوا تهدئة الأوضاع، قبل أن يأمر شباط أنصاره بمغادرة المنطقة في أسرع وقت.

ويذكر أن إنتقادات عديدة، لاحقت حميد شباط خلال هاته الحملة الانتخابية، عقب تعمده الدفع بأفراد من عائلته، لتصدر اللوائح الانتخابية للزيتونة بمدينة فاس، حيث وضع زوجته فاطمة طارق وصيفة للائحته الانتخابية، الى جانب ابنته ريم، فيما دفع بنجله نوفل شباط، ليكون وكيلا للائحة “الجبهة” في الجماعة القروية البرارحة، وقرر أيضا أن يرتب بشكل جيد أصهاره والمقربين منه، كما هو الحال بالنسبة لمحمد الحداد، الرئيس الأسبق لمقاطعة المرينيين، والبرلماني الاستقلالي الأسبق.

ويراهن حزب “جبهة القوى الديمقراطية”، على حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، لإكتساح الانتخابات الجماعية، والظفر بعمودية مدينة فاس، وإسقاط العمدة الحالي إدريس الأزمي الإدريسي مول “الديبشخي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *