تقي الدين تاجي

إستنكر تحالف فدرالية اليسار، ما وصفه بـ ” إقدام مرشح الإتحاد الدستوري بدائرة القصيبية بسيدي سليمان، على خرق القوانين المنظمة لكل مراحل العملية الانتخابية.”

جاء ذلك ضمن بيان صادر عن التحالف المذكور، توصلت جريدة le12.ma بنظير منه.

وحمّل بيان “الرسالة”، مسؤولية وفاة طفل دهسا تحت “آلية خاصة بالأشغال العمومية”، كانت تقوم بدك وتسوية، طريق بجماعة القصيبية إقليم سيدي سليمان، لأحد المرشحين بالدائرة المشار إليها، المنتمي إلى حزب “الحصان”، والذي إستغل نفوذه – يضيف البيان – “في جلب جرافة لترميم أحد الممرات الطرقية بدائرته الانتخابية لأجل استمالة الناخبين في حملة انتخابية غير مشروعة”.

كما طالب تحالف اليسار ضمن البيان ذاته، وزير الداخلية وعامل عمالة إقليم سيدي سليمان، “بفتح تحقيق نزيه ومستعجل في هذا الحادث وتحميل المسؤوليات لكل الأطراف المتورطة فيه، وإصدار الأحكام الردعية”.

وذكّر بيان التحالف، بـ “المادة 54 من قانون 97.9 المتعلق بمدونة الانتخابات التي تمنع كل شكل من أشكال تسخير الوسائل والأدوات المملوكة للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العامة وشبه العامة في الحملة الانتخابية”.

وكانت مصادر محلية، قد نقلت “أن طفلا لا يتجاوز سنه أربع سنوات، لقي مصرعه فيما أرسل آخر إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي بذات المدينة، أول أمس الخميس 02 شتنبر الجاري، إثر دهسهما من طرف آلة حفر “الطراكس”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *