ت ت

بعد تصدره، نسبة الترشيحات المودعة، برسم إنتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات على الصعيد الوطني، المزمع تنظيمها في الثامن من شتنبر المقبل.

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار، من ضمان أول مقعد له، في الانتخابات الجماعية، وذلك بالدائرة 16 بدوار أيت ميمون بجماعة سيدي بيبي، بعدما عجزت جميع الأحزاب عن تقديم مرشح لها في الدائرة المذكورة، لينفرد بذلك وكيل الحمامة ” عبد العزيز المكي” بالترشح وحيدا، دون أي منافس.

وكان بلاغ لوزير الداخلية، قد أكد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، قائمة الترشحيات بمجموع ترشيحات بلغ 25492، بنسبة 16.18 في المائة، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة الذي رشّح 21187 شخصا، بنسبة 13.45 في المائة، يليه حزب الاستقلال بـ19845 ترشيحا، بنسبة بلغت 12.59 في المائة. لكن المفاجأة الكبرى هي أن حزب العدالة والتنمية لم يضع سوى 8681 ترشيحا، بنسبة لم تتجاوز 5.51 في المائة، خلافا لانتخابات 2015 التي ظفر فيها بالمرتبة الثالثة بعد أن غطّى أكثر من النسبة المذكورة.

وتعليقا على ذلك قال أخنوش في تصريحات إن “نسب التغطية المعلن عنها من طرف وزارة الداخلية تفرحنا وتشعرنا بالفخر وهي نتاج عمل جاد خلال السنوات الماضية”.

وأضاف المسؤول الحزبي ذاته، أن “التغطية هي تقلّب على المرشح المناسب والذي يؤمن بمشروع الحزب”، مؤكداً أن “للحزب جاذبية وقرب كبير من المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *