*جواد مكرم

 

مد الحبيب الشوباني القيادي في حزب العدالة والتنمية بطل “الكوبل الحكومي”، يده في عش الدبابير من خلال تدوينة إنتخابية له، تعاكس نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن “القزع”.

وأثار تمجيد الشوباني الذي هرب إلى الترشح في ميدلت بدل الراشيدية، لحلق طفل جزء من رأسه، وقد رسم عليه “مصباح” رمز حزب العدالة والتنمية، سخط المغاربة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الشوباني، الذي طرد أهل الراشيدية حملة إنتخابية لإخوانه، تعليقًا على صورة هذا المراهق: “حتى الطفولة لها إبداعاتها الخاصة للتعبير عن الطموح لمستقبل أفضل..”..

ودعى عبد العالي الرامي، رئيس جمعية منتدى الطفولة الشوباني إلى سحب هذا المنشور، بعدما ذكره بحديث محمد رسول الله حول القزع.

وكتب الرامي للشوباني: “غير مباح استغلال القاصرين في الحملات الانتخابية قانونيا … ندعوك لسحب هذه التدوينة الغير موفقة مع الاعتذار لأنها تضرب عمق المبادئ التي ترفعونها”.

 وتابع الرامي، في تعليق على تدوينة الشوباني عاينته جريدة Le12.ma، “ماهي الرسائل التي تريدون إرسالها لهذا الجيل….من الخطيئة بمكان استغلال الطفولة في حملتك الانتخابية…الله يهديك”.

وذكر الناشط الجمعوي مرشح الحزب الاسلاموي بحديث رسول الله قائلا:عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (نَهَى عَنْ الْقَزَعِ)، قال نافع – أحد رواة الحديث –في تفسير القزع : يُحْلَقُ بَعْضُ رَأْسِ الصَّبِيِّ وَيُتْرَكُ بَعْضٌ”.

وأضاف،”عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى صَبِيًّا حَلَقَ بَعْضَ رَأْسِهِ وَتَرَكَ بَعْضًا فَنَهَى عَنْ ذَلِكَ ، وَقَالَ : (احْلِقُوهُ كُلَّهُ أَوْ اتْرُكُوهُ كُلَّهُ) …”.

وكتب آخر من بين مئات التعليقات الساخطة ضد الشوباني: “صافي مابقاش الخطاب الإسلامي خدام رجعتو تستغلو البراءة ديال الأطفال”.

ورغم مرور ساعات على تقريع رواد مواقع التواصل للشوباني، إلا أنه أبى وإستكبر عن سحب تدوينة رمت به من جديد في عين عاصفة إتهامه بمعاكسة رسول الله وإستغلال الطفولة في حملة البيجيدي الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *