م. الحروشي

تم، أمس الاثنين بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي بمدينة بالرشيدية، انتخاب عبد الكريم آيت الحاج، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت.

وحصل التجمعي عبد الكريم آيت الحاج، على رئاسة الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، بالأغلبية المطلقة بعد حصوله على 44 صوتا وامتناع عضو واحد عن التصويت.

وانتخب التجمعي مصطفى الأيوبي نائبا أول لرئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، واحماد احسو عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا ثانيا ، واسماعيل اوموسى عن حزب التجمع الوطني للاحرار نائبا ثالثا للرئيس، وحفيظ مستور عن حزب التجمع الوطني للاحرار نائبا رابعا للرئيس، ومحمد ازروال عن حزب التجمع الوطني للاحرار نائبا خامسا للرئيس. والحو بن خافو عن حزب التجمع الوطني للاحرار نائبا سادسا للرئيس، كما تم  انتخاب حساين اعنوز كاتبا لمجلس الغرفة، وراضية ايت براهيم عن حزب الحركة الشعبية نائبة لكاتب مجلس الغرفة . ومحمد اعبو عن حزب الحركة الشعبية مقررا للميزانية.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد فاز بنتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة درعة تافيلالت بحصوله على ما مجموعه 37 مقعدا، متفوقا على حزب الحركة الشعبية الذي حصل على 18 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ14 مقعدا، وحزب الاستقلال بـ13 مقعدا، والمرشحين اللامنتمين بـ12 مقعدا، فيما حصل حزب التقدم والاشتراكية على 11 مقعدا، وحزب الأصالة والمعاصرة على 9 مقاعد، بينما حصل حزبا الاتحاد الدستوري والحزب الأخضر المغربي على مقعد واحد لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *