تقي الدين تاجي

في خطوة تتناقض مع التصريحات الأخيرة، لـ “سعد الدين العثماني” الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التي أكد من خلالها “على احترامه لحرية الانتماء الحزبي”.

فوجئ أعضاء مستقيلون، بفرع الحزب بالعرائش، بإصدار “الكتابة الإقليمية للمصباح”، بلاغا تعتبر من خلاله أن “ترشحياتهم  بألوان أحزاب أخرى باطلة، لأن إستقالتهم لا زالت لم تحظى بالموافقة أو المصادقة عليها”.

وهدد البلاغ  هؤلاء الأعضاء، بمتابعتهم أمام القضاء، من خلال سلك “المساطر القانونية الجاري بها العمل والمؤطرة بمرجعيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب وميثاق المنتخب”.

ودعت الكتابة الإقليمية للحزب بالعرائش في البلاغ ذاته، “السلطات الإقليمية والمحلية إلى الالتزام بمقتضيات المواد 20 و21 و22 من القانون التنظيمي للأحزاب السياسية المتعلقة بالتخلي عن الانتماء السياسي بما يضمن المنافسة الانتخابية والسياسية الحقيقيتين.

وكان سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب البيجيدي، قد أكد خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المنعقد الاثنين 16 غشت الجاري، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مخاطبا أعضاء حزبه : “أن لكل منا حرية الانتماء للحزب، كما أن الخروج منه أمر طوعي، والذهاب لحزب آخر هو أيضا شيء طوعي.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *